الخطوط الجوية السعودية

كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ 2023

كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية

الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ لها أكثر من طريقة ويمكنك استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية في حال إذا ما كنت تعرضت لأمور طارئة تمنعك من السفر ووددتَّ أن تقوم بإلغاء الحجز أو إرجاع المبلغ المدفوع في التذكرة.

كما هو حال عديد المسافرين الذين تحصل لهم أمور خارج إرادتهم ويسألون عن كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية أو حتى طريقة تغيير موعد الرحلة، لذلك سنتناول معكم طريقة إلغاء الحجز في الخطوط السعودية ورقم الغاء حجز الخطوط السعودية من خلال موقع ويكي ترافيل.

للمزيد:

كيف أضيف أميال الفرسان بعد إصدار التذكرة

ما هو رقم المسافر الدائم مصر للطيران

استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ يعتمد على كيفية شرائها وكيفية اختيارك لاستلامها. فيما يلي بعض الطرق الممكنة:

  1. إذا قمت بحجز تذكرتك عبر الإنترنت من خلال موقع الخطوط الجوية السعودية، يمكنك استرداد تذكرتك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك والوصول إلى قسم “رحلاتي” من هناك، يمكنك بعدها أن تقوم بتسكير الحجز أو تعديل موعد حجز أو طباعة خط سير الرحلة والتذكرة.
  2. إذا كنت قد قمت بحجز تذكرتك من خلال وكالة سفر، فيجب عليك الاتصال بالوكالة لاسترداد التذكرة. سيقومون إما بإرسال تذكرتك بالبريد الإلكتروني أو طباعتها نيابة عنك.
  3. إذا اخترت استلام تذكرة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني، فيمكنك بسهولة استرجاع التذكرة من خلال الدخول إلى بريدك الإلكتروني والبحث عن رسالة “التأكيد” التي أرسَلَتها لك الخطوط السعودية بعد تأكيد حجزك، قم بالدخول إلى الرابط المتضمن في الرسالة حيث يمكنك بعدها استرجاع التذكرة بسهولة.
  4. إذا اخترت استلام تذكرة ورقية، فيجب أن تكون قد استلمتها عن طريق البريد أو البريد السريع. إذا لم تستلمها أو فقدتها، يجب عليك الاتصال بخدمة عملاء الخطوط الجوية السعودية لطلب الاستبدال، عن طريق الرقم الموحد 920030000.

على أي حال، يوصى بالحصول على نسخة من تذكرتك معك عند السفر، إما مطبوعة أو في شكل إلكتروني.

تنويه

كتابة رقم التذكرة في الخانة الخاصة بها هي أولى الخطوات التي عليك البدء بها عند دخولك لرابط الخطوط الجوية، ومن ثمّ تقوم بكتابة الإسم الأخير من اسمك على التذكرة في “اسم العائلة”. ومن المعلوم أنك عندما قمت بحجز التذكرة قد قمت بتسجيل رقم هاتفك، ستصلك رسالة نصية أو صوتية على ذلك الرقم الخاص بك بعد عملية إتمام تلك الخطوات لاسترجاع التذكرة.

ما هي المدة التي تستغرقها طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية

لا تقتصر عملية الغاء رحلات الخطوط السعودية على مدة زمنية معينة، فأحياناً تبلغ الفترة التي تحتاجها لإلغاء تذكرة الطيران في الخطوط الجوية السعودية و مدة استرجاع التذكرة من سبعة أيام حتى أربعة عشر يوماً، بعد رسوم الإلغاء. ولكن!

كيف أتحصل على ثمن التذكرة بعد عملية الإلغاء؟

إن المدة المسموح لك فيها أن تقوم بإلغاء حجز التذكرة والطريقة التي ستستلم بها نقودك تتوقف على طريقة الدفع، فإن كنت قد استخدمت نظام السداد في طريقة الدفع فسوف تصل أموالك على الفور تلقائياً على حسابك البنكي الذي قمت بالدفع من خلاله.

أمّا في حال كانت طريقة السداد عبر بطاقتك الإئتمانية فإنه وبشكل تلقائي ستتحوّل أموالك إليها، ويمكنك إن اضطررت إلى إلغاء حجز التذكرة أن تقوم بالتواصل مع رقم الغاء حجز الخطوط السعودية 920030000 .

للمزيد:

اصدار بطاقة صعود الطائرة الخطوط السعوديه

طريقة تغيير موعد الرحلة الخطوط السعودية

تعديل موعد حجز على الخطوط السعودية

إذا كنت على عجلة من أمرك بسبب أمر ما، وأردت تعديل الحجز بعد إصدار التذاكر فعليك البحث عن أقرب فرع للخطوط الجوية السعودية في منطقتك والتوجه إليه وإخبارهم بطلبك وعلى الفور سيقومون بعمل ما يلزم.

في حال إذا ما أردت إلغاء رحلة الخطوط السعودية نهائيا فما عليك إلا عمل ذلك من خلال موقع خطوط الطيران على الشبكة العنكبوتية.

تستطيع من خلال موقع الخطوط الجوية أن تقوم بتغيير وجهة رحلتك من مكان لآخر، ولكن يتطلب الأمر منك أن تمتلك بطاقة فيزا حتى تستطيع أن تقوم بتلك العملية.

تستطيع أن تقوم بتغيير موعد انطلاق الرحلة أيضاً ولكن يجب أن تراعي الدرجة السياحية وفارق الأسعار بين الدرجات، فإذا كانت تذكرتك السياحية 4 درجات وتم تغييرها ب 5 درجات فعليك أن تعلم أن أسعار الدرجات السياحية ليست موحدة، كما يجدر بك أن تعلم أن أية تغيير في مواعيد الرحلات يعتبر مجانياً ولا يتم له دفع الرسوم.

استرجاع تذكرة الطيران من خلال الرقم الموحد

رقم الغاء الحجز الخطوط السعودية أصبح متوفراً بعد اعتماد الخطوط الجوية السعودية رقماً موحّداً للتسهيل على عملائها من مواطنيها في أي مكانٍ بالعالَم، فيمكنك عزيزي المواطن السعودي أن تقوم بإلغاء حجز تذكرتك واسترجاع أموالك أو إعادة موعد انطلاق رحلتك من خلال الخطوط السعودية الرقم الموحد وهو رقم الغاء حجز الخطوط السعودية 920030000 ، حيث سيُطلب منك رقم التذكرة خاصّتك والإسم العائلي الأخير الموجود عليها وبيانات أخرى لإتمام ما تريد من عملية الإسترجاع أو الإلغاء أو تغيير الموعد.

كم رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

قد تختلف سياسة الاسترداد والرسوم الخاصة بالخطوط الجوية السعودية اعتمادًا على نوع التذكرة المشتراة وسبب طلب الاسترداد. بشكلٍ عام، قد تفرض شركة الطيران رسوم إلغاء على التذاكر غير القابلة للاسترداد، في حين أن التذاكر القابلة للاسترداد قد تكون مؤهلة لاسترداد كامل أو جزئي.

  • إذا قمت بإلغاء تذكرتك في غضون 24 ساعة من الحجز ، تسمح لك الخطوط السعودية عادةً باسترداد المبلغ بالكامل دون أي رسوم. بعد 24 ساعة ، قد يعتمد مبلغ الاسترداد والرسوم على قواعد الأجرة المرتبطة بتذكرتك.
  • إذا كنت بحاجة إلى إلغاء تذكرتك بسبب أحداث أو ظروف غير متوقعة، مثل المرض أو ظروف عائلية طارئة، فقد تقدم الخطوط السعودية تنازلاً عن رسوم الإلغاء أو استرداد كامل المبلغ. قد يُطلب منك تقديم وثائق لدعم مطالبتك.
  • للحصول على معلومات محددة حول رسوم وسياسات استرداد التذاكر الخاصة بك، يمكنك الاتصال بخدمة عملاء الخطوط الجوية السعودية مباشرة أو الرجوع إلى موقع شركة الطيران للحصول على مزيد من المعلومات.

كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية عن طريق النت

يمكنك إجراء عملية الغاء او استرجاع تذكرة الطيران من خلال موقع الخطوط الجوية الإلكتروني الغاء حجز الخطوط السعودية عن طريق النت وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية.
  • الضغط على “استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية” ستجد الأيقونة عند عملية الدخول للموقع.
  • تقديم طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية.
  • كتابة رقم التذكرة والإسم العائلي في الخانات المخصصة لهما.
  • بعد إتمام تلك العملية سيتم الرد عليك من خلال ارسال رسالة نصية على هاتفك.
  • عادة ما تستغرق عملية استرداد حجز الخطوط السعودية أو إلغاؤها من أسبوع إلى أسبوعين حتى يتم استرداد أموالك.

لعلنا نكون قد أجبنا على تساؤلكم حول كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية واسترداد المبلغ وطريقة الغاء الحجز الخطوط السعودية من النت ورقم الغاء الحجوزات الخطوط السعودية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *