الخطوط الجوية السعودية

ما هو رقم المسافر الدائم

ما هو رقم المسافر الدائم

يمكن أن يتعرض المسافرون لعدد كبير من الفحوصات الأمنية في كل مرة يحجزون فيها رحلة، بغض النظر عما إذا كانوا سيقومون في النهاية بشراء التذاكر والصعود إلى الطائرة، أو إلغاء الحجز والبقاء في المنزل. ويأتي رقم المسافر الدائم كحل لهذه المشكلة، حيث يتم جمع بيانات المسافر وتخزينها في سجل يدعى PNR، والذي يتيح للمسافر الدائم تجنب إعادة إدخال معلوماته الشخصية في كل مرة يحجز فيها رحلة، كما يوفر الوقت والجهد الذي قد يستغرقه إجراء الفحوصات الأمنية في كل مرة. من خلال تلك المقالة سنقوم بمعرفة ما هو رقم المسافر الدائم وكيفية الحصول عليه.

للمزيد:

ما هو رقم المسافر الدائم مصر للطيران

تحويل قطاف الى الفرسان

ما هو رقم المسافر الدائم

رقم المسافر الدائم هو عبارة عن رقم مميز يتم تعيينه للعملاء الدائمين في برامج الولاء الخاصة بشركات الطيران والفنادق وغيرها من الشركات الأخرى. ويتيح رقم المسافر الدائم للعملاء الحصول على مزايا وامتيازات خاصة مثل ترقيات الدرجة والمكافآت والخدمات الأخرى التي توفرها الشركة. ويتم تسجيل النشاطات الخاصة بالعميل في حسابه باستخدام رقم المسافر الدائم، ويمكن للعملاء استخدامه للوصول إلى العروض الخاصة والتخفيضات والخدمات الحصرية التي توفرها الشركة.

كيف يمكنني الحصول على رقم المسافر الدائم؟

بعد أن تعرفنا على ما هو رقم المسافر الدائم سنتعرف الآن على كيفية الحصول عليه، يمكنك الحصول على رقم المسافر الدائم عن طريق التسجيل في برنامج الولاء الخاص بالشركة التي تود الاشتراك فيها، سواء كانت شركة طيران أو فندق أو شركة أخرى. يمكنك التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع الشركة، أو عن طريق الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة. وعادة ما يتطلب التسجيل تقديم معلومات شخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات، كما قد يتطلب بعض البرامج دفع رسوم تسجيل.

بمجرد التسجيل في البرنامج والحصول على رقم المسافر الدائم، يمكنك استخدامه للحصول على المزايا والامتيازات المقدمة من الشركة. وتختلف المزايا التي يمكن الحصول عليها باستخدام رقم المسافر الدائم من شركة لأخرى، وتشمل عادة ترقيات الدرجة والمكافآت والخدمات الحصرية والعروض الخاصة.

للمزيد:

كيف أضيف أميال الفرسان بعد إصدار التذكرة

ما هي المزايا التي يمكن الحصول عليها باستخدام رقم المسافر الدائم؟

تختلف المزايا التي يمكن الحصول عليها باستخدام رقم المسافر الدائم من شركة لأخرى. ومن بين المزايا الشائعة التي يتمتع بها أعضاء برامج الولاء:

1- ترقيات الدرجة: يمكن للأعضاء الحصول على ترقيات الدرجة المجانية أو المخفضة عند توفرها.

2- المكافآت: يمكن للأعضاء جمع النقاط أو الأميال مع كل رحلة يحجزونها، وتحويلها إلى مكافآت مثل تذاكر مجانية أو ترقيات الدرجة أو خدمات أخرى.

3- الخدمات الحصرية: يمكن للأعضاء الاستفادة من الخدمات الحصرية التي تقدمها الشركة، مثل حجوزات الفنادق وخدمات السيارات والوصول إلى صالات الانتظار.

4- العروض الخاصة: يمكن للأعضاء الحصول على العروض والتخفيضات الخاصة المتاحة لأعضاء البرنامج.

5- الأولوية في المغادرة والوصول: يمكن للأعضاء الحصول على الأولوية في المغادرة والوصول والتعامل مع الأمتعة.

6- الخدمة الشخصية: يمكن للأعضاء الحصول على خدمة شخصية أفضل ودعم أفضل من فريق خدمة العملاء.

وتتوفر مزايا أخرى أيضًا، وتختلف بين البرامج والشركات. وعادة ما يزداد عدد المزايا والامتيازات كلما زادت نقاط الولاء التي يجمعها العميل.

بذلك نكون قد أجبنا على استفساراتكم بخصوص ما هو رقم المسافر الدائم وأهم المزايا التي ستحصل عليها باستخدامه وكيفية الحصول عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *