الخطوط الجوية السعودية

تحويل قطاف الى الفرسان 2024

تحويل قطاف الى الفرسان

عند القيام بعملية تحويل قطاف الى الفرسان فإن الكثير من العملاء لا تكون لديهم المعرفة السابقة التي تمكنهم من القيام بذلك أو حتى الرموز أو الرسائل النصية التي يمكن إرسالها عند عملية التحويل أو الاستعلام عن الخدمات الأخرى، في الفقرات التالية سوف نذكر لك عزيزي القارئ أهم الطرق التي تمكنك من تحويل قطاف الى فرسان. لذلك تابع معنا للأخير لكي تتمكن من معرفة طريقة تحويل نقاط قطاف الى الفرسان.

للمزيد:

تحويل اميال الفرسان الى قطاف

طريقة المطالبة بالاميال المفقودة الفرسان

كيف أضيف أميال الفرسان بعد إصدار التذكرة

تحويل قطاف الى الفرسان والمنافع المتبادلة بينهما

من أبرز الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من عملاء قطاف هل يوجد برنامج أو جهة يتم من خلالها التحويل بين أنظمة قطاف والفرسان وتبادل المنافع بينهم؟

من حيث ذلك فقط قامت شركة اس تي سي وهي إحدى شركات الاتصالات السعودية بالتعاون مع الخطوط الجوية التابعة للمملكة العربية السعودية وتم إنشاء برنامج خاص يتم من خلاله تبادل المنافع بين كل من قطاف والفرسان.

من أهم المميزات التي عمل ذلك البرنامج على توفيرها هو السماح لعملاء قطاف المفوتر من شبكة اس تي سي وكذلك عملاء الفرسان بالحصول على كامل المميزات والخدمات التي يقدمها البرنامج لكل العملاء.

مميزات برنامج تبادل المنافع بين كل من قطاف والفرسان

يقدم برنامج التبادل بين قطاف والفرسان الكثير من المميزات لكل العملاء، من أبرز تلك المميزات الاستفادة التامة من أميال وإمكانية تحويل النقاط إلى قطاف. ايضا يتيح إمكانية تحويل قطاف الى اميال الفرسان وذلك تبعا للنظام والخطة المتبعة على الشريحة الخاصة.

عدد النقاط المسموح تحويلها من قطاف إلى الفرسان

عند تحويل نقاط قطاف الى اميال الفرسان ، يوفر برنامج التبادل بين قطاف والفرسان أربعة أنظمة يمكن اختيار أي منهم وكل نظام يوفر عدد نقاط محدد يمكن تحويله، تلك الأنظمة هي:

نظام كلاسيك

يوفر ذلك النظام لكل العملاء حد أدنى من النقاط التي يمكن تحويلها وهو مائة نقطة وحد أقصى من النقاط وهو 200 نقطة، كما أنه يوفر عدد من النقاط يمكن تحويله بشكل سنوي يصل إلى 400 نقطة.

النظام الذهبي

يتفق مع نظام كلاسيك أنه يوفر لك حد أدنى في تحويل النقاط يصل إلى مائة نقطة، والحد الأقصى في النقاط التي يمكن تحويلها في النظام الذهبي يصل حتى 300 نقطة، ولكنه في النظام الذهبي لا يمكن تحويل أكثر من 600 نقطة وذلك بشكل سنوي.

نظام فئة البلاتينيوم

متوافق مع النظامين الذهبي والكلاسيكي بأن الحد الأدنى من النقاط التي يمكن تحويلها هو مائة نقطة، ولكنه يزداد عنهما في الحد الأقصى للنقاط التي يمكن تحويلها وتصل إلى 500 نقطة، وبشكل سنوي يوغر لك تحويل ما يصل إلى 800 نقطة.

النظام الماسي

ويعتبر هو من أكثر الأنظمة التي تعطي أكبر قدر من النقاط التي يمكن تحويلها، فإن الحد الأدنى من النقاط التي يمكن تحويلها من قطاف إلى الفرسان هو مائة نقطة، وعلى مدار العام يمكنك من تحويل عدد كبير من النقاط يصل إلى ألف نقطة.

للمزيد:

ما هو رقم المسافر الدائم

ما هو رقم المسافر الدائم مصر للطيران

كيفية الغاء حجز الخطوط السعودية

الخطوات التي يتم اتباعها عند تحويل قطاف الى اميال

حتى تتمكن من تحويل قطاف الى اميال فإنه أولا عليك إرسال رسالة نصية إلى الرقم 900 على أن تحتوي تلك الرسالة على أحد الرموز التالية:

  • لكي تقوم بتسجيل حساب البرنامج الخاص بك فإنه عليك إرسال نص 1222 فرسان ثم تكتب رقم عضوية فرسان الخاص بك على النحو التالي 1222 فرسان 252413 ويتم ارسال ذلك النص إلى رقم 900.
  • عند تحويل نقاط قطاف الى الفرسان فإنه ترسل رسالة نصية تحتوي على 1333 فرسان ثم تذكر عدد النقاط الذي تريد تحويله، يكون نص الرسالة على النحو التالي 1333 فرسان 300 وتقوم بإرسالها إلى رقم 900.
  • إذا أردت معرفة الرصيد المتبقي على شريحتك فإنك تقوم بإرسال رسالة نصية محتواها هو 1444 فرسان رصيد وترسلها إلى رقم 900.
  • إذا أردت معرفة آخر عمليات تمت على شريحتك فإنك ترسل رسالة نصية تحتوي على 1444 فرسان آخر 5 عمليات وترسلها إلى 900.
  • إذا أردت معرفة الشروط والأحكام الخاصة بالنظام الذي تتبعه على شريحتك فإنك ترسل رسالة تحتوي على رقم 1444 إلى رقم 900.

 

في الفقرات السابقة ذكرنا لك أهم المعلومات التي يمكنك معرفتها إذا أردت تحويل قطاف الى الفرسان، كذلك ذكرنا لك عزيزي القارئ ما هو عدد النقاط التي يمكنك تحويلها بالإضافة إلى الرموز التي يمكنك إرسالها إذا أردت التحويل من قطاف أو أردت الاستعلام عن أي من الخدمات الأخرى.

قمنا بشرح طريقة تحويل قطاف الى اميال الفرسان والخطوات التي يجب اتباعها عند تحويل نقاط قطاف الى اميال الفرسان وعدد النقاط المسموح بها ونمتنى أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتكم حول تحويل قطاف الى اميال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *